دلوني على السوق ؟
7 - Show me on the market?
التسعير -Pricing
التسعير -Pricing
قبل أن تقوم بالتسعير , اعرف أولا من هو عميلك , فالعملاء نوعان :
1) عميل يبحث عن الجودة ولايهتم بالسعر كثيرا ( الأهم لديه جودة المنتج )
2) عميل يهتم بالسعر أولا والجودة فيما بعد ( يريد سعرا رخيصا للمنتج )
*ماهي الإستراتيجية التسعيرية التي ستتبعها ؟
هناك عدة استراتيجيات للتسعير من أهمها :
- التكلفة زائدا هامش الربح
- تناسب السعر مع المنافسين
- تناسب السعر مع تقييم المشتري
إذا إستراتيجيتي التسعيرية ستكون :
.......................................................
*هل هذه الإستراتيجية ستحقق لك أرباحا وضح ذالك؟
نعم ستحقق لي أرباحا وذالك ....................................................................
*هل هذه الإستراتيجية ستكون مقبولة لدى العملاء ؟
نعم
|
لا
|
*ماهي التحسينات التي ستجريها على المنتج / الخدمة وسوف تزيد من سعره ؟
اذكر بعض الأفكار التطويرية التي ستدخلها على المنتج / الخدمة وستمكنك من التغلب على منافسيك وستزيد من السعر .
الأفكار هي:
-
-
-