أنواع المحتوى المستخدم في العملية التسويقية
أكثر وسائل التسويق المحتوى انتشارا هي الشبكات الاجتماعية ويستخدمها 87% من المسوقين.
76% من المسوقين يدونون، و73% منهم ينشرون دراسات حالة case studies)).
غالبية المسوقين يعتقدون بأن المدونات هي أقوى وسائل التسويق المحتوى.
غالبية المسوقين يعتقدون بأن المناسبات واللقاءات الشخصية من هي أكثر الوسائل التسويقية فعالية.
المسوقون للشركات (B2B) يعتقدون بأن لينكد إن هي أفضل شبكة للترويج للمحتوى.
33% من المسوقين يؤمنون بأن سلايد شير له تأثير فعال في ترويج المحتوى.
الزبائن الذين تصلهم نشرة بريدية عبر الايميل من شركة ما، ينفقون 82% زيادة عند الشراء عن أولئك الذين لا تصلهم.
82% من المؤسسات هدفها من التسويق المحتوى هو التوعية بالاسم والعلامة التجارية.
63% من المسوقين يستخدمون الحركة على الموقع (traffic) كمؤشر على نجاح تسويق المحتوى.
أهم مؤشرات نجاح التسويق المحتوى:الحركة (traffic)، نوعية المتابعين، مشاركة المنشورات التي يتم نشرها وكذلك سيو (SEO).
المقالات والمنشورات التي تحتوي على صور تحظى بنسبة مشاهدة 94% زيادة عن التي بدون.
58% من المسوقين سوف يزيدوا حجم الإنفاق على المحتوى العام القادم.
المؤسسات تنفق 30% تقريبا من موازنة التسويق على المحتوى.
المسوقين الأكفاء ينفقون 39% من موازنتهم التسويقية على المحتوى.
72% من المؤسسات الكبيرة و 33% من الصغيرة يتعاقدون مع شركات متخصصة لإنتاج المحتوى.
أهم أنشطة تسويق المحتوى التي يقوم المسوقون بتعهيدها إلى شركات خارجية: التصميم، كتابة وتوزيع ونشر المحتوى، التحرير، وتحليل النتائج والمتابعين.
69% من المسوقين بالمحتوى يشعرون أن التحدي الأكبر لهم هو ضيق الوقت.
50% من المسوقين يواجهون صعوبة في توفير محتوى كافي ومناسب.
73% من المستهلكين يشعرون بالإحباط من عدم وجود محتوى مناسب على المواقع.
70% من المستهلكين يفضلون التعرف على الشركات من خلال مقالاتها وإصداراتها.
90% من المستهلكين يشعرون بالفائدة من المحتوى المتخصص (الموجه لهم).
78% من المستهلكين يرون بأن الشركات التي توفر محتوى جيد، تهتم بهم.