وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

     .. سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر". **** وعن أبي هريرة و أبي سعيد رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «إن الله اصطفى من الكلام أربعا: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر *** قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بخ بخ لخمس ما أثقلَهن في الميزان: لا إله إلا الله، وسبحان الله، والحمد لله، والله أكبر، والولد الصالح يُتوفَّى للمرء المسلم فيحتسبه ***

ad

الاثنين

شركة عالمية - Global company

شركة عالمية  - Global company 

لجعل شركتك عالمية يجب عليك الالتزام بالاتي :-

1.  المبادىء الخمسة لكبري الشركات العالمية 


قلب الشركة 

يرتكز كيان الشركة على خمسة مبادىء أصيلة وهذه المبادىء هى :-

التواضع و الأمانة و الاجتهاد و النشاط و الشجاعة.

و تولى الشركة أهمية كبيرة فى غرس هذه المبادىء فى عامليها خلال السعي المتواصل من أجل تحقيق رؤية الشركة ألا و هى أن تصبح شركة أولى على مستوى العالم فى مجالها.



تعلق المبادىء الخمسة

الشركة تعلق أهمية كبرى على فضائل الموظف
الشركة  تعلق أهمية كبرى على فضائل الموظف
الشركة تعلق أهمية كبرى على فضائل الموظف
الشركة تعلق أهمية كبرى على فضائل الموظف
الشركة تعلق أهمية كبرى على فضائل الموظف وقد حددت خمس خصائص كمفتاح للتطور السلس للعلاقات والعمليات فضائل الشركة الخمسة هي :

التواضع:

اظهر احترامك للآخرين
تحلى بروح الفريق و العمل الجماعى
كن موضوعيا عند حدوث مشكلة ما و انظر إلى مسئوليتك الشخصية قبل أن تلقى باللوم على الآخرين
اجتهد دائما لكى تصبح أفضل

الأمانة:

تحلى بالأمانة و الصدق و لا تلجأ إلى الغش
تفهم و تقبل نقاط ضعف الآخرين و كذا نقاط قوتهم
اجتهد فى توطيد العلاقات الطيبة مع الآخرين

الاجتهاد:

ابذل المزيد من الجهد و الوقت فى سبيل إتمام عملك على أحسن وجه
قلل من نسبة الهالك فى عملك
اشرك جميع القائمين على إنجاز مشروع ما فى العمل الجماعى لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة

النشاط:

كن سريعا فى استيعاب العناصر الأساسية لأى فكرة أو موقف
كن سريعا فى اتخاذ القرار الصحيح لتحصل على نتائج مرضية
كن سريعا فى اقتناص الفرص

الشجاعة:

واجه الصعوبات و التحديات بشجاعة
فى حالة اختلاف الآراء كن قادرا على إقامة حوار بناء و لا تتنازل عن الخيار الصحيح حتى لو أصبحت محل انتقاد
لا تتسرع فى اتخاذ القرار و ابدأ بالتنفيذ بعد تفكير متأن


2. تحديد الهدف قبل البدء فى التنفيذ



تعمل الشركة  دائما على تنمية مهارة العاملين فى معرفة الهدف الحقيقى للمهمة قبل القيام بها حيث يجعلهم ذلك أكثر قدرة على إتمامها بشكل صحيح من أول مرة.

الابتكار و التصميم الجميل


تقوم الشركة  بتشجيع العاملين على إنتاج المزيد من الابتكارات و أيضا الذوق الجمالى و ذلك فى جميع المهام التى يقومون بها باتباع أسلوب معين  وهو اقتراح جميع الأفكار التى من شأنها أن ترضى العميل ثم تجميع هذه الأفكار و اختيار أفضلها أما Red light فهو تجميع لكل السلبيات التى قد تحدث و إيجاد حلول جذرية لها.
 هذا الأسلوب يتيح المزيد من القدرة على تقديم ابتكارات جديدة للمستخدمين.

السعى نحو الأفضل

من أجل تقديم منتجات ذات قيمة عالية تسعى الشركة  دائما نحو الأفضل حيث تقوم بتطبيق Six Segma كما تعمل على رفع القيمة التى يحصل عليها العميل من المنتج فى كل مرحلة من مراحل الإنتاج بالإضافة إلى حرصها على خفض الهالك و تخفيض النفقات مع الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع العمالة فى جميع مستوياتها فضلا عن تحسين الادارة الداخلية للشركة..

 وبوحي من الإحتياجات المتنوعة للمستهلكين في كافة المناطق وأطوار الحياه, تتمثل مهمة الشركة الأساسية في تقديم حلول مبتكرة حقاً التي تقوم بدوريها بإلهام المستهلكين للوصول إلى مستويات أعلى من الإنتاجية والترفيه.

وبالاستفادة من الفهم الوثيق لمتطلبات المنزل الرقمي اليوم, والمكتب الرقمي, والشخص الرقمي, كان للشركة الشرف في تقديم منتجات هي الأولى من نوعها على مستوى العام وبريادتها للكثيرمن الابتكارات, والإتجاهات, والتكنولوجيات الجديدة والتي كان لها تأثير حقيقي على حياة مستخدميها وعلى الأرض ككل, تأمل الشركة  في كسب اهتمام المستهكلين بالإضافة إلى الاستحواذ على السوق.

ويعتبر الإبتكار هو مفتاح أساسي لنجاح الشركة  وبكشف كل جديد ومتقن للجمهور تظل الشركة في القمة والارتقاء بالمستوى مرة أخرى يصبح لدى الشركة مجموعة من المنتجات التي ستتخطى خيال مستخدميها بينما يدخل العالم في عصر جديد .

وبريادة الكثير من الإبتكارات, والإتجاهات, والتكنولوجيات الجديدة والتي كان لها تأثير حقيقي على حياة مستخدميها وعلى الأرض ككل, تأمل الشركة في كسب اهتمام المستهلكين بالإضافة إلى الاستحواذ على السوق.

ولتحقيق النجاح في مجال تكنولوجيا المعلومات شديد المنافسة, تركز على سرعة غزو السوق بالمنتج, والتكلفة, والخدمة. 

وهذا هو السبب الذي يجعل كل موظف في الشركة ويسعى جاهداً لإتقان " طريقة الشركة  في إدارة الجودة الكلية" للوفاء بوعد "الكمال المستمر" للشركة. 

وانطلاقاً من هذه المفاهيم, قامت الشركة   بوضع ميزة قوية في تصميم المنتج, والتكنولوجيا, والجودة, والقيمة/التكلفة. 

وتشكل هذه المزايا بدورها معادلة النجاح الخاصة بشركة الشركة  متيحة للتسويق التواصل مع نقاط القوة هذه للفوز بقلوب عملائها.

رؤية الشركة

تسعى الشركة  جاهدة باستمرار لتكون من أكبر المقدمين للحلول المتكاملة والتي تقدم ابتكارات تبسط حياة عملائنا وتمكنهم من إطلاق طاقتهم الكامنة. 

وتمثل منتجات الشركة  أفضل ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا, مقدمة أداء مذهل وجماليات رائعة تتلائم بمنتهى السلاسة مع كافة أنماط الحياة, في كل وقت, وفي أي مكان.

3. رسالة وفلسفة الشركة


باعتبارها لاعباً رئيسياً في الصناعة , تتركز مهمة الشركة في تقديم حلول مبتكرة والتي تمكن الأشخاص والشركات من الاستفادة من طاقتهم الكاملة. 

وقد نتج عن سياسة الشركة  وراء تطوير المنتج – والتي تقتضي إنجاز الأساسيات أولاً بشكل جيد قبل التقدم للأمام- أساس قوي من مكونات يمكن الاعتماد عليها والذي يعيد تعريف معايير الصناعة.

تحقيق مهمتنا


تخطط الشركة  لتحقيق مهمتها من خلال عشقها , والتركيز على الجودة, والعلاقات طويلة المدى, والمثابرة.

الشغف بالتكنولوجيا

تعتبر التكنولوجيا قلب الشركة  ونستمر في الاستثمار في البحث والتطوير على مستوى عالمي لنتمكن دائماً من تقديم ابتكارات رائدة للأشخاص والشركات.

التركيز على الجودة

تعتبر الجودة ذات أهمية قصوى في شركة الشركة  ونواصل تحسين عمليات إدارة الجودة بالشركة لضمان استلام العملاء لحلول عالية الجودة بتكلفة اقتصادية.



العلاقات طويلة المدى

سواء كانوا عملائنا, أو الإعلام, أو حاملي الأسهم, أو المستهلكين, نؤمن بالارتقاء مع شركائنا على كافة المستويات. ويعتبر الحفاظ على علاقات قوية مع حاملي الأسهم الأساسيين أحد أهم عوامل النجاح المستمر.



المثابرة

يتشارك جميع موظفي الشركة  في نفس الغرض.
 فنحن نزدهر تحت الضغوط, ونتطلع إلى التحديات.
ونعمل لإتمام نفس المهمة- لتمكين الناس مع حلول تكنولوجية مبتكرة.


فلسفة الإدارة


إلهام, وتحفيز, ورعاية موظفينا لاستكشاف أقصى إمكانياتهم
الالتزام بالنزاهة والإجتهاد, والتركيز على الأساسيات والنتائج
السعي دائماً لنكون رقم 1 في ما يخص الجودة, والسرعة, والخدمة, والابتكار وكفاءة التكاليف
السعي جاهدين لنكون من بين قادة التكنولوجيا المتطورة على مستوى عالمي, ولتقديم مشاركات قيمة للإنسانية



الابتكار و التصميم الجميل


تقدم الشركة  منتجات مبتكرة ذات تصميمات جميلة بناء على احتياجات المستخدمين.

3. فلسفة الشركة   فى تقديم المنتجات:

تقدم الشركة  منتجات مبتكرة يستمتع بها المستخدمون من خلال دراسات متعمقة و تنفيذ فائق الدقة.

تقوم الشركة  بتصميم مبني على البحث المستفيض والتوقع المبكر والتنفيذ بتخطيط جيد 
تصميمنا يعمل مع مع رؤية عالمية، ويركز على مواطن القوة المحلية، والظروف والتراث.



المسئولية الاجتماعية للشركة


إعادة الاستخدام من أجل مستقبل أفضل :



إعادة الاستخدام من أجل مستقبل أفضل " فى العالم و ذلك بجمع الأجهزة القديمة. 
و يعمل برنامج " إعادة الاستخدام من أجل مستقبل أفضل " على تشجيع المستخدمين على إعادة استخدام أجهزتهم القديمة و ذلك بالتبرع بها و تسليمها إلى مراكز مخصصة لذلك مقابل حصولهم على قسيمة للشراء بتخفيضات و ذلك عن كل حساب شخصى يتم تسليمها بغض النظر عن نوعها.

 و لقد أثمر هذا البرنامج عن تجميع أكثر من 1200 وحدة مستعملة سواء من الشركات أو الهيئات الحكومية أو الأفراد حيث تم تجديدها و التبرع بها لأشخاص آخرين فى حاجة إليها.

و لقد استفاد من هذا البرنامج 122 مدرسة ابتدائية و ثانوية و خمسة قرى و مركز علاج الخلايا الجذعية Tzu Chi .

و على نفس المنهج قامت الشركة بتنظيم برنامج لإعادة استخدام أجهزة عملائها لتكون بذلك اول شركة تقدم مثل هذه الخدمة فى العالم .
  

التعاون لتنمية الوعى التكنولوجي

تبرعت الشركة  بعدد 500 جهاز  لتنمية المرأة .
و يعمل هذا البرنامج على تدريب النساء اللاتى لا يستطعن التعامل مع التكنولوجيا الحديثة حتى يصبحن قادرات على استخدام تكنولوجيا المعلومات و ذلك على الامتداد بأكملها.
و يأمل هذا البرنامج فى تقليل نواحى القصور فى المجتمع التايوانى من خلال التأكيد على الدور الذى يمكن أن تلعبه تكنولوجيا المعلومات فى حياة هؤلاء النساء و مساعدتهن على بناء الثقة فى أنفسهن.

و من بين 500 جهاز تبرعت بها الشركة وتخصيص 336 جهاز لعدد 15 مركز تكنولوجى و 44 جهاز لوحدات تدريب متنقلة و التى تقدم خدمات التدريب فى المناطق الريفية .

اما الأجهزة المتبقية و عددها 120 فقد تم توزيعها على متطوعين لتقديم خدمة التدريب.

و منذ عام 2005 استفادت من هذا البرنامج أكثر من 50000 امرأة و تهدف الشركة  إلى توسيع مظلة التدريب لتستوعب 30000 امرأة أخرى بحلول آخر عام 2008.

دعم جودة التعليم على مستوى العالم

تحرص الشركة على تقديم الدعم للمنظمات و المعاهد التعليمية فى دول متعددة  .

 ففى دولة قامت الشركة بأنشطة متعددة تهدف إلى التشجيع على استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تعليم الأطفال. 

هذه الأنشطة أثمرت عن إدخال أجهزة إلى المدارس سواء مباشرة أو عن طريق جهات التمثيل الرسمية  و التى هى المؤسسة الرسمية التى تقوم بإمداد المدارس بمستلزمات الحاسب.

هذا الدعم الرائع من الشركة  جعل المدارس قادرة على استخدام أحدث التقنيات  فى طرق التدريس المعتمدة و بالتالى تحفيز الأطفال على التعلم و تلقى المعرفة من مصدرها اللامتناهى من خلال شبكة الانترنت.

الشركة  ... صديقة البيئة

“ الشركة  تهدف إلى إيجاد عالم أفضل للجميع من خلال المنتجات ج 3 أرفع، وصديقه للبيئة. 
الشركة  الأخضر، نأمل أن مزج التكنولوجيا والابتكار والاستدامه البيئية للأرض أنظف وأكثر خضرة للجميع العيش. ”
- الرئيس العام للشركة.


الشركة Green :

 من السهل الحصول على بيئة خضراء مع الشركة  
انطلاقا من دورها الرائد فى عالم التكنولوجيا الرقمية و حرصها الشديد على البيئة مازالت الشركة  تعمل جاهدة على التقليل من أثر التكنولوجيا الحديثة على البيئة لتثبت أن الحاجة الملحة لاستخدام هذه التكنولوجبا يمكن أن تتوافق مع الحاجة الملحة لحماية البيئة و حماية الحياة على كوكب الأرض.

و خاصة عندما يتأصل فى ثقافة شركة الشركة  مفهوم يزداد اتساعا كل يوم ألا و هو مفهوم " الشركة  ...صديقة البيئة "

لقد تم إطلاق مفهوم " الشركة  ...صديقة البيئة " رسميا فى عام 2000 وذلك قبل أن تتلقى قوانين لحماية البيئة هذا الانتشار.

إن مفهوم " الشركة  ...صديقة البيئة " هو مفهوم شامل و عميق لا يقف عند حدود تصنيع منتجات تتوافق مع القوانين البيئية بل يتعدى ذلك ليصبح رؤية شاملة لشركة الشركة  بأكملها يؤمن بها جميع العاملين و يتمسكون بتطبيقها فى جميع الإدارات و وحدات الإنتاج.

و تعمل الشركة  على التحرك فى أربعة مسارات للتوافق مع البيئة - التصميمات المتوافقة مع البيئة و التصنيع المتوافق مع البيئة و البيع المتوافق مع البيئة و الخدمات و التسويق المتوافق مع البيئة و ذلك تحت رقابة لجنة عليا بقيادة رئيس الشركة  .

و لقد قدم مفهوم " الشركة  ...صديقة البيئة " إسهامات كبيرة عادت بالنفع على كل من المستخدم و البيئة. و لا عجب أن أدركت الحكومات و المؤسسات الخاصة هذه الإسهامات.

ففى عام 2007 تم اختيار شركة الشركة  " شركة صديقة للبيئة على أعلى مستوى " 



--------------------------------------------------------------------------------------------



مدونة دون او Dawin 2014

مدونة دون او dawin 2014

إدارية, ثقافية, تعليمية, ترفيهية, إجتماعية,

 والأهم أنها خفيفة 

ولطيفة وغير مزعجة من الموضوعات التي نقدمها:

فرص عمل حقيقية - الإدارة والقيادة- تطوير الذات- التسويق 

والمبيعات-الموارد البشرية وشؤون الموظفين-المال والأعمال 

والإقتصاد-أقوات وحكم-نصائح إجتماعية وعائلية)



الرؤية والرسالة

العلم النافع


الرؤية 

ساحة علمية شبابية تنموية حرة تستثمر العقول .

الرسالة 

إنتاج علم عربي عالمي ذو قيمة ورسالة.

انضم إلينا

يحق لأي شخص الإنضمام بغض النظر عن الهوية أو الجنسية أو الإنتماء.
ترفض أي مادة تحتوي أي تجريح أو قذف أو إهانة لأي شخص أو دين أو عرق.
ترسل المواد المطلوبة على حسابي (hhooddaa2009@gmail.com) .



كل شي يرحب بك 

كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك 

كل شي ينمق عبارات الترحيب 

ويصوغ كلمات الحب لوجودك

كل شي ينتظر مشاركاتك


وقلمك الرائع وابداعاتك

 كل شي يردد

حياك الله

المشاركات الشائعة